الحمل والطفل
pregnancy

0
انس القاسم - حوحو للمعلوميات
كشفت الشركة المتخصصة في الأمن المعلوماتي Hold Security قبل أمس الأربعاء أنه تم تسريب مجموعة من البيانات الحساسة الخاصة بمستعملي كل من حسابات جوجل ياهو ومايكروسوفت وذلك إثر اختراق قاعدة بيانات تضم أزيد من 272 مليون حساب.

و كشفت الشركة أن الهاكر الذي قام بالاختراق قام بجمع أسماء المستخدمين و كلمات المرور من المواقع التي لا تتوفر على مستوى عال من الحماية والتي تسجل بها الضحايا باستعمال نفس كلمة المرور التي يستعملونها في بريدهم الالكتروني  ، و أن من يستعملون كلمات مرور مختلفة فإن حساباتهم غير متؤثرة بهذه الهجمة. 

و تجدر الإشارة أنه لا يمكن لأي أحد التحقق ما إذا كان حسابه مخترقا أم لا  ، لذا يجب عليك أن تسرع في تغيير كلمة المرور الخاصة ببريدك الالكتروني ولا سيما إذا كنت من من يستعمل نفس كلمة المرور في مختلف حساباته  ، كما ينصح أن تخصص لكل حساب كلمة مرور خاصة و قوية حتى تكون آمنا خلال استعمالك لشبكة الانترنت.

و لتعزيز حماية بريدك الالكتروني قم بتفعيل عملية تأكيد الدخول من خلال مرحلتين  ، حيث ستطلب منك جوجل التحقق من هويتك بعدما تقوم بإدخال إسم المستخدم و كلمة المرور ، وسترسل لك كود تحقق عبر رسالة نصية قصيرة تقوم بإدخاله ، وحتى تقوم بتفعيل هذه الخطوة أدخل إلى  هذا الرابط وتقوم بتعريف رقمك الهاتفي.

إرسال تعليق

 
Top